أشياء يجب عليك معرفتها قبل زيارة بيروت

أشياء يجب عليك معرفتها قبل زيارة بيروت

في السنوات الأخيرة كانت بيروت من أشهر المدن السياحية في العالم العربي وخصوصا في الشرق الأوسط ,لكن بعد 2010 عرف الشرق الأوسط تغيرات كثيرة وانفتاح أكبر خصوصا مع نهضة دول مثل الامارات وقطر وصارت هده الدول تستولي على معظم الزوار المتوجهين الى الشرق الاوسط بغرض السياحة او العمل والاستثمار.

في هدا المقال ستتعرفون على أهم الأشياء التي قد تجعل من لبنان وجهتك السياحية القادمة وخصوصا مدينة بيروت

لبنان هي دولة صغيرة الحجم يبلغ اجمالي سكانها 5 مليون تقريبا منهم حوالي مليون مقيم سوري على حسب الاحصائيات الاخيرة في 2018.

في لبنان لا يمكنك الدخول الى أراضيها أو زيارتها ادا كان جواز سفرك يحمل ختم اسرائيلي , مع ان مواطنيها من ديانات مختلفة لكن ان تكون اسرائيلي او سبق وزرت اسرائيل لأي سبب فأنت ممنوع من الدخول الى الأراضي اللبنانية لأي غرض كان.

في بيروت ستتمكن من معرفت معلومات مهمة عن حضارات مختلفة وهدا بفضل التنوع الديني الموجود بها, فعند تجوالك في المدينة ستشاهد مساجد وكنائس واثار رومانية قديمة كما أنهم يحافظون على شكل المباني القديمة ويقومون فقط بترميمها بدل هدمها وانشاء مباني جديدة وهدا شيء جميل يحافظ على الهوية الجمالية لهده المدينة.

الفنادق ببيروت : يوجد في مدينة بيروت مجموعة كبيرة من الفنادق العالمية فئة الخمس نجوم وتتمتع هده المنشأت الفندقية بأشكال جميلة وطابع خاص يجعلها ملائمة لجمالية المدينة الساحرة.

قبل ان تقوم بالسفر لبيروت يجب عليك ان تقوم بحمية , وان تعيد الحمية بعد عودتك منها . لأنك وببساطة سوف تأكل الكثير في وقت اقامتك بها, فالأكل اللبناني غني عن التعريف ويغزو الأن كل بقاع العالم بسبب الأطباق الغنية واللديدة والمغايرة لكل أطباق الدول الأخرى.

تعتبر مدينة بيروت من أقرب المدن للمدينة المهجورة بيبلوس والتي تركها سكانها قبل 7000 سنة وتعتبر هده فرصتك لتعرف أكثر على المدينة المهجورة.

مدينة مختلفة تمام في الليل عن النهار, فبيروت تنبض بالحياة أكثر في الليل وهدا بسبب طابع سكانها اللدين يحبون السهر والخروج مساءا ومن طابع أهل بيروت العشاء خارجا معظم أيام الأسبوع.

تعرف على أشهر المطاعم في بيروت 

التسوق: كما نعرف جميعا فسيدات لبنان من الأكثر النساء العربيات المهتمات بالموضة في العالم العربي وهدا ما يجعل من لبنان عامة وبيروت خاصة مدينة الموضة العربية , المدينة التي تحوي كل الشركات العالمية للملابس والعطور والأحدية وغيرها, لكن تدكر ان كثرت الطلب تزيد من السعر وهدا ما يحدث تماما في بيروت اد ان الأسعار جد عالية