الزنجبيل فوائده وأضراره

زنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم المواد في المطبخ العالمي وخاصة الأسيوي مثل المطبخ الهندي والفلبيني والباكستاني والسيريلانكي كما يدخل في تحضير الكثير من الأطباق العربية الشهيرة مثل الكبسة السعودية وطاجين الدجاج المغربي وفي المشروبات والشاي كما يدخل أيضا في تحضير بعض الحلويات العالمية من أهمها كعك أعياد الميلاد السنوية للعام الميلادي.

ينتمي الزنجبيل الى مجموعة النباتات الزنجبيلية التي تنمو عادة في المناطق الحارة بحيت تستعمل جدورها التي تكون مغروسة في التربة لتزويدها بالماء. ثم تقوم بانبات زهور صفراء او أرجوانية اللون وهدا عادة يدل على ان الزجبيل ليس جاهزا للقطف بعد. عندما تدبل الزهور يكون قد حان الوقت لاخراجه من التربة.ليتم بعدها استعماله طازج او تجفيفه وطحنه ليصبح عبارة عن بهار.

 

فوائد الزجبيل :

لزنجبيل الكثير من الفوائد الصحية والطبية والتجميلية سنعرض لكم في هدا المقال أهمها باختصار.

 الفوائد الصحية والطبية :

  • أظهرت الكثير من الدراسات العالمية أن الزنجبيل يلعب دور أساسي في تخفيض الوزن لاحتوائه على ألياف غدائية تسبب الشبع وتقلل الاحساس بالجزع كما انه يساعد على حرق الدهون بالجسم.
  • الزنجبيل مفيد جدا لأصاب مرض السكري لأنه يقوم بتخفيض مستويات السكر في الدم لكن يجب عدم تناوله أكثر من 3 مرات في الأسبوع والكمية يجب ان تكون قليلة في حدود ( غرام في اليوم بحسب الدراسات العالمية.
  • مساعدة مرضى القولون العصبي على التخلص من الغازات وتقليل الألم والأوجاع
  • محاربة الفيروسات وتقوية مناعة جسم الانسان كما يساعد على تقليل أعراض الزكام ونزلات البرد
  • يساعد الزنجبيل على التخلص من عدة مشاكل جنسية عند الرجال والنساء, مثل التخلص من الرائحة الكريهة في المهبل عند السيدات وتقوية الانتصاب عند الرجال وتأخير عملية القدف وهدا بسبب تعزيزه الدورة الدموية في جسم الانسان
  • يساعد النساء في فترة الدورة الشهرية على تخفيف الألم
  • ينصح الأطباء بتناول الزنجبيل الطازج لناس الدين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم اد انه يقوم يتخفيده وضبط مستوياته في جسم الانسان

معلومات اضافية : اضغط هنا

مواضيع أخرى تهمك:

مشروب مقوي لمناعة الجسم : اضغط هنا

شارك الموضوع:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter