مناخ العالم بسبب فيروس كورونا

ناخ العالم فيروس كورونا

يشهد العالم تغيرات مناخية كبيرة مند بداية السنة او بالأحرى مند ظهور فيروس كورونا, وبحسب خبراء عالميين فان هدا التغير في مناخ العالم أنقد ألاف من الأرواح من الموت المبكر وسيسهم في رفع صحة الملايين من البشر.

وفي وقت سابق قامت وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية بنشر  صور من الأقمار الصناعية تضهر تغيرات مهمة لثاني أوكسيد النيتروجين في عدة مدن عالمية. اد تحسنت جودة الهواء في معدم بقاع العالم, وهدا راجع للاجراءات التي قامت بها معظم دول العالم, اد تم اغلاق العديد من المصانع التي كانت تتسبب بغازات ومواد كيميائية مضرة وكدا اجراءات الحجر الصحي التي قللت من التنقلات بالسيارات والرحلات الجوية حول العالم والشاحنات التي تتسبب في ما يناهز 50 بالمئة من المواد الكيميائية المضرة للغلاف الجوي. اد تم انخفاض مستوى تاني أكسيد الكربون في الهواء بنسبة 25 في المئة فقط على الأقل في الأسابيع الأولى من شهر مارس. كما تشهد الان عدة دول من حول العالم نزول أمطار بعدما كانت تشتكي من قلت تساقط الأمطار  وتراجع النشاط الفلاحي.

 

مناخ العالم بسبب كورونا
مناخ العالم بسبب كورونا

 

لكن تبقى هناك عدة تساؤلات أهمها:

هل يتغير الوضع بعد العثور على علاج لهدا الفيروس المميت ويتعلم العالم دروسا كانوا بحاجة اليها أم أن الوضع سيعود كما كان مسبقا ويبدأ العالم من جديد الجري وراء الأموال ورفع الاقتصاد دون النظر الى  الأضرار التي يسببونها وترجع المعانات كما كانت ويعود مناخ العالم كما كان او أسوء؟

هل هدا أخر فيروس خطر سيواجهه العالم أم أنها فقط البداية لحروب ضد أجسام غير مرئية تهدد الحياة على الأرض وقابلة على تطوير نفسها ؟

 ويبقى السؤال, هل تم ظهور هدا الفيروس بسبب الثلوتات التي يسببها الانسان ؟

شاركونا أرائكم في التعليقات.

مواضيع أخرى تهمك :

هل التدخين يسبب الاصابة بفيروس كورونا : اضغط هنا
الوقاية من كورونا : أهم 4 أماكن وأشياء في منزلك تتسبب في اصابتك بالفيروس : اضغط هنا

شارك الموضوع:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter

صفحتنا على

مواضيع دات صلة

التصنيفات